نقدم لك خدمات تجعلك تتميز كالفراعنة
كيفية إنشاء خطة تسويقية
- ماهي الخطة التسويقية ؟
الخطة التسويقية لها دور كبير في نجاح أو فشل البزنس الخاص بك , فانت بحاجة لعمل خطة تسويقية لانها ستساعدك في عملك وستوفر الكثير من الوقت والمال ويمكنك من خلالها قياس نجاح او فشل البزنس.
- ما الفرق بين الخطة التسويقية والاستراتيجية التسويقية ؟
الخطة التسويقية هية عبارة عن اهداف تضعها الشركة
مثال : تمتلك انت شركة سياحه فقمت بتحديد الأهداف وهي ،
1- زيادة العملاء الشركة بنسبة 5 % خلال شهر قادم
2- دخول سوق جديد
3 - انشاء برنامج سياحي مخصص للعائلات
بعد بحث لسوقك ودراستك للمنافسين الخ....
فوجدت ان عملائك متواجدين في الفيسبوك وهنا ياتي دور الأستراتيجية هدفها كيفية الوصل لعملائك عبر الفيسبوك وهكذا
كيفية انشاء خطة تسويقية : ( بشكل مبسط )
1 - من هو الجمهور المستهدف ؟
2- تحليل المنافسين من ناحية حجمهم وتواجدهم في المجتمع الرقمي و نقاط الضعف و قوتهم .
3 - تحليل البزنس من ناحية نقاط القوة والضعف .
بعد معرفة 4 نقاط السابقة .
4 - تحديد الأهداف التي تريد تحقيقها الشركة بشرط ان تكون أهداف ذكية .
5 - تحديد الأستراتيجيات لتحقيق الأهداف .
مثال لتوضيح بمعني كيف ستحقق الأهداف باستخدم اعلانات الفيسبوك
6 - قم بوضع معاير لتقيس نجاح خطتك .
7 - تحديد الميزانية متناسبة مع الأهدافك .
وبكده تكون انشئت خريطة الطريق التي سيسر عليها البزنس .
اكتب تعليقاً
للمشاركة